هل تريد أن تضيف إعلان إضغط هنا هل تريد أن تضيف إعلان إضغط هنا

 

« آخـــر المشاركات في المنتدى »
         :: الملكة سفطة في علبة التغدية (آخر رد :منصر العولقي)       :: طريقة ازالة الشمع من العسل(منقول) (آخر رد :احمد عدنان)       :: علاج الفاروا بدون ادوية (آخر رد :حمزة احمد)       :: افضل شركة كشف تسربات المياه بالدمام (آخر رد :أبو أحمد الحمراني)       :: المنظمة العربية لتربية النحل (آخر رد :أبوفراس)      


العودة   منتدى أبو فراس الحافظ تخصصي في تربية النحل > أخبار طوائف النحل والنحالين
التسجيل التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة

أخبار طوائف النحل والنحالين ماهي أخبار طوائف النحل وماهي أخبار النحالين ومواعيد المؤتمرات والندوات التي تمد الأعضاء بالفائدة المرجوة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 25-09-2018   #1
مربي نحل في بداية مشاركاته في المنتدى
 
الصورة الرمزية أبو هاشم

من مشاركات العضو








 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
الدولة: ليبيا- ضواحي طرابلس -الزهراء الشرقية
المشاركات: 5
معدل تقييم المستوى: 0 أبو هاشم is on a distinguished road
افتراضي اقتراح من الأخ أبوهاشم مارأيكم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أما بعد...
يسرني أن اقترح عليكم موضع أراء أنه ضروري وهو توطيد العلاقات بين النحالين والخروج من إدارة العالم الافتراضي إلى العلاقات المباشرة بحيث يمكن على النحالين التواصل بينهم مباشرة من خلال الحصول على العناوين كلا حسب الموقع الجغرافي المقيم به وهنا يمكن للنحال زيارة نحال أخر مقيم بنفس المنطقة أو الإقليم كلا حسب ظروفه وإمكانيته ، وهكذا يمكن أن تجتمع مجموعة نحالين لتقوم بزيارة مجاميع أخرى في نفس البلد وهكذا تتواصل المجاميع النحلية مع مجاميع أخر في بلدان أخرى وتعم الفائدة بحيث ينعكس ذلك على الحياة اليومية للنحالين من حيث تبادل الخبرات والتناصح فيما بينهم ، وممارسة الأعمال التجارية من بيع وشراء لبعضهم البعض دون وسطاء من إجل توفير الجهد والوقت وصولا الى معدلات إنتاج عالية من حيث الجودة والكمية وغيرها من الفوائد التي لا يمكن حصرها والتي تفتح مزيدا من أبواب الخير لمربي النحل.
وهنا أود أن أنوه من خلال تجربيتي الشخصية كمربي نحل مقيم في غرب ليبيا أن تربية النحل أصبحت مكلفة نتيجة عدة عوامل من بينها التغير المناخي والتصحر وقلة استخدام الوسائل الحديثة لتكلفتها العالية ومنها أيضا انخفاض معدلات سقوط الأمطار سنويا وانتشار الامراض وعدم وعي المزارعين بالمخاطر الغير منظورة نتيجة استخدام مبيدات غير صالحة من جهة وغير مراقبة جيدا من الدولة إضافة إلى عدم توفر البيئة الآمنة للتنقل بين المناحل البعيدة.
إن رأيي الشخصي كنحال ومن خلال ملاحظاتي السابقة توصلت إلى أنه صار لزاما علينا التعاون من إجل إنقاذ هذه الحشرة المباركة والمحافظة عليها من خلال الزيارات المباشرة للمناحل.
وكما يقول المثل الشعبي في ليبيا "حمل الجماعة ريش" .
ولكم مني كل الود والمحبة.....................

التعديل الأخير تم بواسطة أبو هاشم ; 25-09-2018 الساعة 01:29 PM.
أبو هاشم غير متواجد حالياً  مشاركة على فيس بوك   رد مع اقتباس
قديم منذ 4 أسابيع   #2
نحال نال الدرجة الفخرية بعدد مشاركاته
 
الصورة الرمزية طه النعيمي

من مشاركات العضو

الى \مربى النحل \تربية حيوان القنفذ مع الطوائف

من هو اكثر صبرا عاشق النحل والمنتدى ام صياد السمك ؟

.السؤال الخامس والعشرون \ماذا نسيدل على نزول النحل الى اسفل البرواز هل حالة سليمة ام

السؤال السادس والعشرون \ السرقة بالمفهوم الحديث ماذا\

السؤال الرابع والعشرين\ الاخطاء التى ترتكب بحق النحل لمربى النحل

السؤال الثالث والعشرين \الاخطاء والتى لايحمد عقباها خلال موسم نشاط مملكة النحل ؟

السؤال الرابع عشر وفق هذا الرابط الدليل السنوى لمربى النحل (لشهر شباط )(فبرورى)2016

السؤال العاشر(الدليل السنوى لمربى النحل )أولا= شهر كانون ثانى (جنيورى)

من الافات الفسيولوجية ( جفاف او انعدام الرحيق)

من الافات الفسيولوجية ( جفاف او انعدام الرحيق)








 
تاريخ التسجيل: Jan 2015
العمر: 62
المشاركات: 626
معدل تقييم المستوى: 4 طه النعيمي is on a distinguished road
افتراضي رد: اقتراح من الأخ أبوهاشم مارأيكم

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته \
الى مربي النحل ابو هاشم \تحية طيبة
1- المقترح في غاية الاهمية لان الخبرة لا تأتي الا بلقاء مربي النحل لان علم .وفقه النحل . موزع بين اللسان والفكر لمربي النحل وذالك لادامة الصلة لاجل تطبيق قول رسولنا .
محمد .صل الله عليه وسلم (الدين النصيحة)
2- هناك منظمة عالمية تتبنى هذه الرؤيا منذ وقت طويل يتجمع مربي النحل في كل سنة
لاحدى الدول وجميع المصروفات تقع على عاتق مربي النحل المضيفة لهم
3- ندعم هذا المقترح
4-و الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

طه النعيمي غير متواجد حالياً  مشاركة على فيس بوك   رد مع اقتباس
قديم منذ 4 أسابيع   #3
المدير العام
 
الصورة الرمزية أبوفراس

من مشاركات العضو

المنظمة العربية لتربية النحل

حقائق علمية راسخة بين التغذية وصحة النحل بحاجة إليها كل مربي نحل

عودة المنتدى التخصصي لتربية النحل فقط للأعضاء المنتسبين

مبارك عليكم الشهر الفضيل

طريقة جديدة للتقسيم

خلايا بين قلة ووفرة الانتاج للدكتور عبدالرحمن باخمسة

قبل دخول الخلايا موسم الفيض ماذا أفعل مشاركة م بسام الركابي في مجموعة أبوفراس 2

أمراض النحل البالغ للدكتور عبدالرحمن باخمسة على مجموعة الواتس أبوفراس 2

بقي ثلاثة أيام فقط لبدء فعاليات معرض #فيستيفال_للنحل_في_تركيا

مناقشة حول محاضرة للمهندس محمد بسام ركابي بعنوان الادارة الناجحة لطوائف النحل









 
تاريخ التسجيل: Aug 2005
الدولة: سوريا - ريف دمشق- التل 00963933946388
العمر: 61
المشاركات: 2,341
معدل تقييم المستوى: 16 أبوفراس is on a distinguished road
افتراضي رد: اقتراح من الأخ أبوهاشم مارأيكم

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طه النعيمي مشاهدة المشاركة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته \
الى مربي النحل ابو هاشم \تحية طيبة
1- المقترح في غاية الاهمية لان الخبرة لا تأتي الا بلقاء مربي النحل لان علم .وفقه النحل . موزع بين اللسان والفكر لمربي النحل وذالك لادامة الصلة لاجل تطبيق قول رسولنا .
محمد .صل الله عليه وسلم (الدين النصيحة)
2- هناك منظمة عالمية تتبنى هذه الرؤيا منذ وقت طويل يتجمع مربي النحل في كل سنة
لاحدى الدول وجميع المصروفات تقع على عاتق مربي النحل المضيفة لهم
3- ندعم هذا المقترح
4-و الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
السلام عليكم مؤيد هذا الاقتراح وهناك مجموعتان على الواتس آب منذ سنوات أحد وسائل التواصل الاجتماعي ومن يرغب بالتواصل معي رقمي عالواتس
00963933946388

__________________

الذي يرغب الإتصال بي على هاتفي الجوال


والواتس آب هو : 00963933946388

أبوفراس غير متواجد حالياً  مشاركة على فيس بوك   رد مع اقتباس
قديم منذ 3 أسابيع   #4
أصبحت من مربي النحل الذين يعتمد عليهم بالفائدة
 
الصورة الرمزية عمر طه حراز

من مشاركات العضو









 
تاريخ التسجيل: Mar 2013
الدولة: العــراق الحبيــــب
العمر: 46
المشاركات: 593
معدل تقييم المستوى: 6 عمر طه حراز is on a distinguished road
افتراضي رد: اقتراح من الأخ أبوهاشم مارأيكم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تحية لابو فراس ولصاحب الطرح وللسيد ابا اوس
نعم انا اشد على فكرة لقاء مربـــــــــــــــــي النحــــــــــل
وهذه اللقاءات وتبادل الخبرات لاتاتي من فراغ وانما تحتاج الى تواصل والتواصل
الان غير مكلف لوجود التواصل الاكتروني كما عرج الاستاذ ابو فراس ربي يحفظه
وهناك ايضا مهرجانات سنويه تقام بخصوص هذه الحشرة المباركه نستطيع
اللقــاء ايضا من خلالها وتبادل الخبرات هذا بالنسبه للبعيديـــــن
امــــا القريب منــــك فتسطيع التواصل والزيارة لـــــــه
مباشرتا وتتناول معه وجبة الغداء وتفيد وتستفيد..

......الف تحيه لكم......
__________________

(( خيــر النــاس مــن نفــع النــاس ))
( اللهم ارحم اخينا ارجان )
( وارحم استاذنا مصطفى شاهين وصديقي عبد الكريم/نحال مرتحل )


ابـو زهراء

abohsen33@yahoo.com
abohsen527@gmail.com
عمر طه حراز غير متواجد حالياً  مشاركة على فيس بوك   رد مع اقتباس
إضافة رد


شاركنا رأيك على فيسبوك



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
علاج حالة جديدة من ضمور خلايا المخ مصطفى شاهين قسم منتجات النحل والعلاج 1 14-01-2013 09:05 PM
عسل النحل يقوي جهاز المناعة ويحسن أداء وظائف المخ والكبد عبيد محبوبه قسم منتجات النحل والعلاج 6 13-02-2011 11:34 AM



Powered by vBulletin® Version 3.7.1, Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd. بريدج