هل تريد أن تضيف إعلان إضغط هنا هل تريد أن تضيف إعلان إضغط هنا شركة الفردوس لصاحبها إياد دعبول الفاروق لملابس و مستلزمات تربية النحل

 

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على رسول الله أما بعد :سلسلة من بداية موسم نحلي لعام 2016 بطريقة جدية للمهندس طه النعيمي تابعو معنا في الضغط على الشريط والروابط التابعة للسلسلة كلمة مدير المنتدى

الإخوة الأعضاء في منتدى أبوفراس الحافظ من خلال انشغالي في هذه الفترة وجدت تهمش واضح وتقصير في المشاركات حيث اقتصر على بعض الأعضاء فقط لذا ونظر لذلك حابب أوقف المنتدى وحابب آخد رأيكم بمعرفة السبب للمزيد عليكم بالضغط على هذا الشريط كلمة أبوفراس

« آخـــر المشاركات في المنتدى »
         :: انتاج سلاله ممتازة من النحل مما تملك بين يديك (آخر رد :احمد عدنان)       :: عُمر الملكة الغير ملقحة والتي تستحق ألاختيار لأدارة خلية النحل (آخر رد :احمد عدنان)       :: تربية الذكور وتلقيح الملكات في الاجواء الباردة والمُمطِرة هل هو مستحيل ام وارد (آخر رد :احمد عدنان)       :: أرغب في إغلاق المنتدى للمشاركة في الرأي (آخر رد :احمد عدنان)       :: ماهي اسهل طريقة لانتاج الملكات . (آخر رد :ابوعبدوو)       :: خميرة البيرة للخيول هل تصلح للنحل (آخر رد :صباح مهدي)       :: دليل مربى النحل لشهر (كانون الاول )ديسمبر (آخر رد :طه النعيمي)       :: ظاهرة الاحلال تظهر عندي هذه الفترة بكثرة (آخر رد :ابوعبدوو)       :: سؤال لاهل الخبرة (آخر رد :بوشاقور بادر)       :: ما فائدة جوال الخيش (الكيس الذي يستعمل للحبوب ) في تغطية الخليه ؟ (آخر رد :رياض العريضي)      


العودة   منتدى أبو فراس الحافظ تخصصي في تربية النحل > أمراض النحل وأعداؤه
التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة

أمراض النحل وأعداؤه ويختص بكافة الأمراض التي تصيب النحل ومسبباتها وطرق المكافحة وأعداء النحل أيضاً

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 29-09-2012   #1
نحال نال الدرجة الفخرية بعدد مشاركاته
 
الصورة الرمزية أبوبيان

من مشاركات العضو









 
تاريخ التسجيل: Feb 2012
الدولة: سلطنة عمان
العمر: 40
المشاركات: 894
معدل تقييم المستوى: 5 أبوبيان is on a distinguished road
افتراضي علاج جديد للقضاء على الفاروا

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته . تحية طيبة وبعــــــد,,,,,,

هلا والله بجميع الأخوان الحقيقة نتيجة أفرحتني كثيرة من خلا هذه التجربة والتي اتمنى ان يستفيد بها أكبر عدد من النحالين الأعضاء وزوار منتدى أبو فراس الحافظ حفظه الله من كل شر و مكروه.

واذا في شخص جرب هذه التجرة من قبل يزيدنا من العلم بسطة.
مساء الخميس وقبيل الغروب أتصل بي أحد الأخوان طالبا مساعدتي له في إيجاد طريقة للقضاء على الفاروا حيث انه أكتشف انها موجودة بكثرة في أحدى الخلايا (عاملة عمايل ) وكان هذا الأخ على عجال حيث انه يوم السبت له نية التوجه خارج البلد لفترت اسبوعين . وقلت له بأني استخدم الثوم بين فترة وفترة ولكن بعد فترة تظهر الفاروا مرة أخرى.
وقد أخبرني الأخ إلييييياس مسبقا من خلال مناقشة حول الفاروا بان أحدا قد نصحه بأستخدام الخل الأبيض يصب منه في قطنة ويضعه فوق البراويز والنتيجة فعالة .
وقد اخبرت صديقي السائل بهذه التجربة الحقيقة لم أجربها بنفسي ولان الأخ كان على عجال طلبت منه استخدام الخل ويضع ورقة بيضاء مطلية بالفازلين أسفل البراويز حتى يرى النتيجة في اليوم التالي .
وبالأمس قمت بالأتصال بالأخ لكي أطمئن على النتيجة والحقيقة قال بأن النتيجة فعالى ومثمرة جدا وانه طبقها على جميع الخلايا خوفا من العدوة , وانه وجدة الفاروة بأعداد كبيرة ميته وملتصقة بورقة الفازلين النتيجة فتاكة .والشخص الذي يخاف يجرب هذه العملية اقول له يجرب على خلية واحدة.
والشخص الذي يسأل ما هو الخل ؟ هو خل الطعام (الخل الأبيض) وموجود في البقالات ومحلاة بيع الأغذية
والشخص الذي يسأل كم المقاير ؟ تبلل القطنة وتضعها فوق البراويز . والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

عبدالله الشامسي / نحال جديد
__________________
"اللهم لا تخزنا يوم القيامة يوم الحسرة والندامة يوم يرى كل أمرا منا عمله أمامه"
أبوبيان غير متواجد حالياً  مشاركة على فيس بوك   رد مع اقتباس
قديم 29-09-2012   #2
أصبحت من مربي النحل الذين يعتمد عليهم بالفائدة

من مشاركات العضو

تجربتي الأولى في رفع العاسلة -تقرير مصور !

صورتين ولكم التعليق !

عملية توازن بين طوائف النحل !

تقرير مبسط في طريقتي للقضاء على إحدى أعشاش الدبور الأحمر – مرفق صور !

اقتراحاتكم في هكذا خلية !

ماذا يحصل في المنتدى ؟

أبوخليل

العملية الفاشلة الأولى في تسكين النحل الجبلي في صندوق التربية- تقرير مصوّر

هل خليتي بها أمهات كاذبة ..!

النحل العُماني لموسم 2012م..!

تجربتي الأولى في تسكين طرد نحل بالصور !

أقل من عشرين يوماً عن الموسم ،، فما هو الإرشاد المرحلي !

استفسار عن حشرة العثة !

استفسار .. بعد عملية التقسيم ماذا أفعل ؟

عزيزي النحال ،، إختبر معلوماتك !







 
تاريخ التسجيل: Sep 2011
المشاركات: 261
معدل تقييم المستوى: 6 أبو خليل is on a distinguished road
افتراضي رد: علاج جديد للقضاء على الفاروا

أهلاً بالفاضل ،، أبو بيان ،،

تجربة يحتاج الوقوف معها وتجربتها في ظل تواجد الفاروه بشكل متباين في بعض الخلايا رغم كل الاحترازات لتقليل وجودها أو تأثيرها عليها ..

فبرغم كشفي على الخلايا وتمتعها بالصحة من الامراض ،، إلا أنني اجد بعض من هذه الآفة على مداخل الخلايا بشكل منفرد ،، وجااااري التجربة .
__________________
* تجربتي الأولى في رفع العاسلة -تقرير مصوّر ! (آراءكم تهمني )

http://www.mbh57.net/vb/showthread.php?t=15904
أبو خليل غير متواجد حالياً  مشاركة على فيس بوك   رد مع اقتباس
قديم 29-09-2012   #3
نحال نال الدرجة الفخرية بعدد مشاركاته
 
الصورة الرمزية أبوبيان

من مشاركات العضو









 
تاريخ التسجيل: Feb 2012
الدولة: سلطنة عمان
العمر: 40
المشاركات: 894
معدل تقييم المستوى: 5 أبوبيان is on a distinguished road
افتراضي رد: علاج جديد للقضاء على الفاروا

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته . أبو خليل تحية طيبة وبعــــــد,,,,,

إنشاء الله تعالى بعد تجرة الخل بيوم واحد الرجاء ذكر تجربتك والفوائد التي حصلت عليها حتى يتسنى لعدد أكبر من الأخوان تجربتها و الأستفادة منها . والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

عبدالله الشامسي / نحال جديد
__________________
"اللهم لا تخزنا يوم القيامة يوم الحسرة والندامة يوم يرى كل أمرا منا عمله أمامه"
أبوبيان غير متواجد حالياً  مشاركة على فيس بوك   رد مع اقتباس
قديم 29-09-2012   #4
أصبحت من مربي النحل الذين يعتمد عليهم بالفائدة

من مشاركات العضو








 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
الدولة: الجزائر
المشاركات: 322
معدل تقييم المستوى: 7 خير الدين is on a distinguished road
افتراضي رد: علاج جديد للقضاء على الفاروا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة للاخ ابو بيان

منذ حوالي ساعة فقط فتحت احدى الخلايا ووجدت الفاروا على ظهر احدى العاملات

سأجرب الطريقة واطلع الاخوان بالنتائج ان شاء الله
خير الدين غير متواجد حالياً  مشاركة على فيس بوك   رد مع اقتباس
قديم 29-09-2012   #5
أصبحت من مربي النحل الذين يعتمد عليهم بالفائدة
 
الصورة الرمزية امير المياحي

من مشاركات العضو

طريقتي في تبريد الخلية

التغذية بالحمص والفاصولياء المطحون

صورة جميلة

خلايا بلدي بتصميم جديد

الملكة تخرج وتترك الخلية خالية من البيض والبيوت الملكية

تثبيت الشمع الاساس في الاطار الخشبي

هل من طريقة لجعل النحل يبني بيوت ملكية كبيرة الحجم

طنين الملكة

بناء شمعي رائع

طريقة تغيير البراويز القديمة باخرى جديدة

هل يمكن ارجاع الطرد مباشرة الى الخلية التي خرج منها

سؤال لاخواني المختصين ارجو الجواب

غذاية للنحل

طلب من الاستاذ ابو فراس

هل يمكن صناعة خلية النحل من هذا الخشب









 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
الدولة: العراق
العمر: 37
المشاركات: 371
معدل تقييم المستوى: 8 امير المياحي is on a distinguished road
افتراضي رد: علاج جديد للقضاء على الفاروا

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كل الشكر لك اخي ابو لافين
والله الفاروا العام الماضي ( عملت عمايل ) في نحلي وبعد عناء خلصني الله تعالى منها ومنذ ذلك الحين بدأت استخدم الثوم في الخلايا والحمد لله لم تظهر ثانية حتى الان
اسأل الله القدير ان يكفينا شر هذا المرض
__________________
امير المياحي


تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها
امير المياحي غير متواجد حالياً  مشاركة على فيس بوك   رد مع اقتباس
قديم 29-09-2012   #6
نحال من الكادر الإداري
 
الصورة الرمزية زهير ابو عبيدة

من مشاركات العضو

الأوكالبتوس و الكافور ...

انتقل الى رحمته تعالى نحال مرتحل لله درك أخي نحال مرتحل...

طريقة سهلة لتربية الملكات

هل من حل لاطارات ممزقة

لا حضنة مقفلة و لا مفتوحة...

تربية الملكات في خلية التقسيم...

القول البلسم في حكم زكاة العسل

الامتاع مع فن الابداع...

الرحلة السياحية الثانية "قرية الريشية"

الطلح في القرآن...

تعايش أكثر من 20ملكة في خلية واحدة من منكم يصدق هذا؟؟

سبات النحل...

سؤال من ليبيا ...و اقتراح.

أمطار الخير و البركة على العاصمة و ضواحيها...

كم مرة تتلقح الملكة...








 
تاريخ التسجيل: Apr 2012
العمر: 51
المشاركات: 1,419
معدل تقييم المستوى: 6 زهير ابو عبيدة is on a distinguished road
افتراضي رد: علاج جديد للقضاء على الفاروا

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي عبد الله الشامسي حياك الله ,انا كذلك مثل الأخ خير الدين نفس المشكلة فحصت
الخلايا منذ قرابة الشهر ووجدت الفاروا فجعلت فصين من الثوم في كل خلية ,ترى ماذا جرى؟
لقد حنط النحل تلك الفصوص من الثوم و اليوم فحصت الخلايا أيضا فوجدت الفاروا على رؤوس النحل.
و سوف أجرب هذه الطريقة لعلها تكون أنفع من فص الثوم.
لا أقول ان الثوم لا يقتل الفاروا حتى لا يظن بي اخواني انني أنقص من هذه التجربة.و انما لأن الثوم
مادام النحل يستطيع تحنيطه فمعنى هذا انه لابد في كل مرة من وضع الثوم .و لأن الخل سائل لا أظن ان النحل
يستطيع تحنيطه...هذا ... و الله الموفق و هو يهدي للتي هي أقوم.
زهير ابو عبيدة
زهير ابو عبيدة غير متواجد حالياً  مشاركة على فيس بوك   رد مع اقتباس
قديم 29-09-2012   #7
مربي نحل مشارك ب 15 مشاركة مفيدة ولاتزيد عن 50

من مشاركات العضو









 
تاريخ التسجيل: Sep 2012
الدولة: algeria
العمر: 26
المشاركات: 49
معدل تقييم المستوى: 0 محمد بن ثابت is on a distinguished road
افتراضي رد: علاج جديد للقضاء على الفاروا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك أبو بيان

هل من مجرب يوافينا بالنتائج وشكرااااااااااااااااااااااااا
__________________
قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ :
" مَنْ كَتَمَ عِلْمًا يَعْلَمُهُ جِيءَ بِهِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ مُلْجَمًا بِلِجَامٍ مِنْ نَارٍ "
محمد بن ثابت غير متواجد حالياً  مشاركة على فيس بوك   رد مع اقتباس
قديم 30-09-2012   #8
نحال من الكادر الإداري
 
الصورة الرمزية اشرف ابوطالب

من مشاركات العضو

لتعبر بنحلك من الشتاء النصيحه الثانيه

نصيحه وتذكيرر الى جميع النحالين المصريين

ما يمكن ان يسببه طفيل الفرو من امراض داخل الخليه

ورشه عمل تنشيط النحل فى هذا الوقت من العام

من اخ مخلص لكم التغذيه بالصور

ورشه عمل تشتيه النحل

سلوك النحل ومعيشته

اصنع بنفسك ماكينه طبع اساسات شمعيه

مجرد فكره لدراسه سلوك نحلى جديد

لا فاروه بعد اليوم (تجربه شخصيه ناجحه وفعاله)

تسكين النحل سلوك لابد من دراسته

اخى الزائر ارجو القراء للاهميه الكبرى لك

الوروار فى هذا الوقت من العام

سلوك النحل فى التدفئه للخليه شتاءا

تقنيه جديده لرفع الخليه اربعه ادوار بالفيديو وحصريا









 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
الدولة: فوه -محافظه- كفر الشيخ -مصر
العمر: 43
المشاركات: 1,717
معدل تقييم المستوى: 8 اشرف ابوطالب is on a distinguished road
افتراضي رد: علاج جديد للقضاء على الفاروا

طريقه تحتاج الى التجربه ساجرب باذن الله وافيدكم بالنتائج
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
__________________
تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها

تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها
اشرف ابوطالب غير متواجد حالياً  مشاركة على فيس بوك   رد مع اقتباس
قديم 30-09-2012   #9
نحال نال الدرجة الفخرية بعدد مشاركاته
 
الصورة الرمزية أبوبيان

من مشاركات العضو









 
تاريخ التسجيل: Feb 2012
الدولة: سلطنة عمان
العمر: 40
المشاركات: 894
معدل تقييم المستوى: 5 أبوبيان is on a distinguished road
افتراضي رد: علاج جديد للقضاء على الفاروا

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته . تحية طيبة وبعــــــد,,,,,

أشكر الأخوان الكرام على مرورهم العطر ومداخلاتهم الطيبة , ومثل ما أخبرتكم كل واحد يشك في هذه العملية يجرب على خلية واحدة .

الأخ زهير أبو عبيدة : صباح الخير واللمسرات لقد ذكرت في مشاركات عديدة شارحا فيها استعمال الثوم فهو مضاد حيوي ومعقم للخلية ولكن بعد فترة يجف وتنعدم رائحته لذلك لازم دوام التجديد يعني كل اسبوع مرة أو كل اسبوعين.وكل مرة أقول في اليوم الذي تدخل الثوم فيه تجد النحل في اليوم الثاني كانه أخذ جرعة منشطات سروح غير طبيعي . سبحان الله الخلاق العظيم. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

عبدالله الشامسي / نحال جديد
__________________
"اللهم لا تخزنا يوم القيامة يوم الحسرة والندامة يوم يرى كل أمرا منا عمله أمامه"

التعديل الأخير تم بواسطة أبوبيان ; 30-09-2012 الساعة 08:22 AM.
أبوبيان غير متواجد حالياً  مشاركة على فيس بوك   رد مع اقتباس
قديم 30-09-2012   #10
أصبحت من مربي النحل الذين يعتمد عليهم بالفائدة

من مشاركات العضو

تغذية رغم وجود غذاء

ما مصير الحضنه الجديدة اذا لم يتوفر في الخلية حبوب لقاح؟؟

هل يفضل وضع عاسلة فارغة للتهوية لخلية من سبع اطارات؟؟؟

انا في امس الحاجة لرأيكم أيها الأخوة

هل استطيع وضع اشرطة الفاروا لمدة ثلاثة اسابيع فقط؟؟؟؟

هل ما قمت به صحيح؟؟؟

قصر بطن بعض الشغالات و الذكور الميتة بصورة ملفته؟؟؟؟

كيف اتعامل مع هذه الخلية؟؟؟

كيف اعقم خلايا النحل الفارغة؟؟

مساعدة من الاخوة في سوريا او الاردن؟؟

ايهما افضل غطاء داخلي من الخيش ام من الخشب؟؟

محتاج الى نصيحة مستعجلة من الاخوة الاعزاء؟؟؟

هل يعتبر هذا الامر قصور في العذراء؟؟؟؟

هل الاجرائات التي قمت بها صحيحة؟؟

اريد راي الاخوة في هذه الخلية؟؟؟؟







 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
المشاركات: 355
معدل تقييم المستوى: 7 أبو أنس1 is on a distinguished road
افتراضي رد: علاج جديد للقضاء على الفاروا

حياك الله اخي العزيز ابو بيان
دائما مميز بمشاركاتك جزاك الله خيرا
اخي ابو بيان هل الخل الابيض هو خل التمر فهو الذي نستخدمه مع الاكل ؟؟؟؟؟
أبو أنس1 غير متواجد حالياً  مشاركة على فيس بوك   رد مع اقتباس
قديم 30-09-2012   #11
نحال نال الدرجة الفخرية بعدد مشاركاته
 
الصورة الرمزية أبوبيان

من مشاركات العضو









 
تاريخ التسجيل: Feb 2012
الدولة: سلطنة عمان
العمر: 40
المشاركات: 894
معدل تقييم المستوى: 5 أبوبيان is on a distinguished road
افتراضي رد: علاج جديد للقضاء على الفاروا

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته . تحية طيبة وبعــــــــد,,,,,

حياك الله أخي أبو أنس نورت المنتدى يا حي اللــه بهذه الطلة الحقيقة أشتقنالك.
الحقيقة أخي الحبيب لا أعرف اذا كان خل التمر أم لا فنحن نشتريه من محل مواد الغذائية خل أبيض وخلاص ويستخدم للطبخ هذا فقط الذي أعرفه .والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

عبدالله الشامسي / نحال جديد
__________________
"اللهم لا تخزنا يوم القيامة يوم الحسرة والندامة يوم يرى كل أمرا منا عمله أمامه"
أبوبيان غير متواجد حالياً  مشاركة على فيس بوك   رد مع اقتباس
قديم 30-09-2012   #12
أصبحت من مربي النحل الذين يعتمد عليهم بالفائدة

من مشاركات العضو

تغذية رغم وجود غذاء

ما مصير الحضنه الجديدة اذا لم يتوفر في الخلية حبوب لقاح؟؟

هل يفضل وضع عاسلة فارغة للتهوية لخلية من سبع اطارات؟؟؟

انا في امس الحاجة لرأيكم أيها الأخوة

هل استطيع وضع اشرطة الفاروا لمدة ثلاثة اسابيع فقط؟؟؟؟

هل ما قمت به صحيح؟؟؟

قصر بطن بعض الشغالات و الذكور الميتة بصورة ملفته؟؟؟؟

كيف اتعامل مع هذه الخلية؟؟؟

كيف اعقم خلايا النحل الفارغة؟؟

مساعدة من الاخوة في سوريا او الاردن؟؟

ايهما افضل غطاء داخلي من الخيش ام من الخشب؟؟

محتاج الى نصيحة مستعجلة من الاخوة الاعزاء؟؟؟

هل يعتبر هذا الامر قصور في العذراء؟؟؟؟

هل الاجرائات التي قمت بها صحيحة؟؟

اريد راي الاخوة في هذه الخلية؟؟؟؟







 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
المشاركات: 355
معدل تقييم المستوى: 7 أبو أنس1 is on a distinguished road
افتراضي رد: علاج جديد للقضاء على الفاروا

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوبيان مشاهدة المشاركة
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته . تحية طيبة وبعــــــــد,,,,,

حياك الله أخي أبو أنس نورت المنتدى يا حي اللــه بهذه الطلة الحقيقة أشتقنالك.
الحقيقة أخي الحبيب لا أعرف اذا كان خل التمر أم لا فنحن نشتريه من محل مواد الغذائية خل أبيض وخلاص ويستخدم للطبخ هذا فقط الذي أعرفه .والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

عبدالله الشامسي / نحال جديد
المنتدى منور بك و بامثالك اخي الحبيب ابو بيان
لا اعتقد انه خل التمر لان لون خل التمر بني
أبو أنس1 غير متواجد حالياً  مشاركة على فيس بوك   رد مع اقتباس
قديم 30-09-2012   #13
نحال من الكادر الإداري
 
الصورة الرمزية زهير ابو عبيدة

من مشاركات العضو

الأوكالبتوس و الكافور ...

انتقل الى رحمته تعالى نحال مرتحل لله درك أخي نحال مرتحل...

طريقة سهلة لتربية الملكات

هل من حل لاطارات ممزقة

لا حضنة مقفلة و لا مفتوحة...

تربية الملكات في خلية التقسيم...

القول البلسم في حكم زكاة العسل

الامتاع مع فن الابداع...

الرحلة السياحية الثانية "قرية الريشية"

الطلح في القرآن...

تعايش أكثر من 20ملكة في خلية واحدة من منكم يصدق هذا؟؟

سبات النحل...

سؤال من ليبيا ...و اقتراح.

أمطار الخير و البركة على العاصمة و ضواحيها...

كم مرة تتلقح الملكة...








 
تاريخ التسجيل: Apr 2012
العمر: 51
المشاركات: 1,419
معدل تقييم المستوى: 6 زهير ابو عبيدة is on a distinguished road
Thumbs up رد: علاج جديد للقضاء على الفاروا

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ساعة الصفر مشاهدة المشاركة
المنتدى منور بك و بامثالك اخي الحبيب ابو بيان
لا اعتقد انه خل التمر لان لون خل التمر بني
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخي الكريم أبو بيان :اريد ان أجتهد في هذه المسألة ما دام باب الاءجتهاد مفتوح.
ما رأيك في وضع الخل الأبيض داخل الاطارات الممطوطة و بكميات قليلة .فمثلا اذا كان النحل يغطي 5اطارات أضع الخل في الاطارال6عن اليمين و في الاطار ال7 عن الشمال.مع جعل النخارب التي بها
خل في اتجاه النحل .أو مثلا اضع الخل في كل الاطارات التي يغطيها النحل مع مراعاة الكمية اذ لايمكن بأي حال من الأحوال وضع كمية كبيرة لأننا لسنا بصدد تغذية النحل و انما لمعالجته.
ان هذه الطريقة ساجربها في الأيام القليلة القادمة و ساوافيكم بالنتيجة ان شاأ الله.ما رأيك أخي ابو بيان؟
و للتذكير فان الخل الأبيض عندنا مصنوع من الليمون ,جزيل الشكر لكل من ساهم في اثراء هذا الموضوع .
زهير ابو عبيدة

التعديل الأخير تم بواسطة زهير ابو عبيدة ; 01-10-2012 الساعة 03:36 PM.
زهير ابو عبيدة غير متواجد حالياً  مشاركة على فيس بوك   رد مع اقتباس
قديم 30-09-2012   #14
نحال نال الدرجة الفخرية بعدد مشاركاته
 
الصورة الرمزية أبوبيان

من مشاركات العضو









 
تاريخ التسجيل: Feb 2012
الدولة: سلطنة عمان
العمر: 40
المشاركات: 894
معدل تقييم المستوى: 5 أبوبيان is on a distinguished road
افتراضي رد: علاج جديد للقضاء على الفاروا

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته . تحية طبية وبعـــــــد,,,,,

الحقيقة أخي الحبيب الكمية التي ذكرها الأخ اليياس قال قطنة وتكون مبلولة بالخل الأبيض .
لإن ان أن نضع الخل في أيطارين على اليمين وعلى شمال براويز النحل أكيد انه يكون شي كثير وكبير على النحل .
والمثل يقول الشي أذا زاد عن حده ينقلب ضده .
وانا لا أقول لك ان تجرب أو لا تجرب وبعدين تقول عبدالله الشامسي نصحني .
قطنة ومبلولة بالخل وتضع فوق الإطارات والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخوك عبدالله الشامسي
__________________
"اللهم لا تخزنا يوم القيامة يوم الحسرة والندامة يوم يرى كل أمرا منا عمله أمامه"
أبوبيان غير متواجد حالياً  مشاركة على فيس بوك   رد مع اقتباس
قديم 30-09-2012   #15
نحال من الكادر الإداري
 
الصورة الرمزية ابو زينب

من مشاركات العضو

هل يمكن انتتكون ملكات كاذبة مع وجود ملكة غير ملقحة ؟

المكافحة بالمبيدات الحشرية وتأثيره على النحل

قاعدة لمقاومة الفاروا والرطوبة

احتياطات واجبة الاتباع قبل البدء بالفحص

استقبال الربيع.. ماذا اعددت له

درس من دروس تربية النحل ( 5 ) .. تلقيح الملكات

هل تخصص جزء من العسل لتعطيه بالمجان لمن يحتاج اليه ؟؟؟

للمناقشة ... ايهما افضل .. ان تكون فتحة الصندوق في الوسط ام في احد الجانبين

المادة الملكية ... أ.د مزاحم الصائغ

اصنع بنفسك .. قفصا لوسم الملكات .

منحل اخي وصديقي " حسام الطائي "

صور من المنحل ارجو ان تعجبكم @!!منحل ابو زينب

طرق ادخال الملكات مستوردة على الطرود الجديدة

التحضر لاستقبال الشتاء

اشتقنا للربيع .









 
تاريخ التسجيل: May 2006
الدولة: العراق - بغداد
العمر: 35
المشاركات: 1,211
معدل تقييم المستوى: 12 ابو زينب is on a distinguished road
افتراضي رد: علاج جديد للقضاء على الفاروا

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
شكرا لك اخي ابو بيان وشكرا لكل الاخوان الذين اثروا الموضوع بمداخلاتهم القيمة ولكن يبقى السؤال ما هو الخل الابيض ؟؟
هل هو خل التمر او خل التفاح او ربما هناك خل اخر
راجين من الاخوان الذين يعرفون مم يتكون هذا الخل افادتنا .مع الشكر الجزيل
__________________
[size="3"][center][size="5"][gdwl][size="5"][center]بسم الله الرحمن الرحيم
وَأَوْحَى رَبُّكَ إِلَى النَّحْلِ أَنِ اتَّخِذِي مِنَ الْجِبَالِ بُيُوتًا وَمِنَ الشَّجَرِ وَمِمَّا يَعْرِشُونَ ثُمَّ كُلِي مِن كُلِّ الثَّمَرَاتِ فَاسْلُكِي سُبُلَ رَبِّكِ ذُلُلاً يَخْرُجُ مِن بُطُونِهَا شَرَابٌ مُّخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ فِيهِ شِفَاء لِلنَّاسِ إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَةً لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ
.
ابو زينب غير متواجد حالياً  مشاركة على فيس بوك   رد مع اقتباس
قديم 30-09-2012   #16
نحال من الكادر الإداري
 
الصورة الرمزية زهير ابو عبيدة

من مشاركات العضو

الأوكالبتوس و الكافور ...

انتقل الى رحمته تعالى نحال مرتحل لله درك أخي نحال مرتحل...

طريقة سهلة لتربية الملكات

هل من حل لاطارات ممزقة

لا حضنة مقفلة و لا مفتوحة...

تربية الملكات في خلية التقسيم...

القول البلسم في حكم زكاة العسل

الامتاع مع فن الابداع...

الرحلة السياحية الثانية "قرية الريشية"

الطلح في القرآن...

تعايش أكثر من 20ملكة في خلية واحدة من منكم يصدق هذا؟؟

سبات النحل...

سؤال من ليبيا ...و اقتراح.

أمطار الخير و البركة على العاصمة و ضواحيها...

كم مرة تتلقح الملكة...








 
تاريخ التسجيل: Apr 2012
العمر: 51
المشاركات: 1,419
معدل تقييم المستوى: 6 زهير ابو عبيدة is on a distinguished road
Thumbs up رد: علاج جديد للقضاء على الفاروا

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوبيان مشاهدة المشاركة
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته . تحية طبية وبعـــــــد,,,,,

الحقيقة أخي الحبيب الكمية التي ذكرها الأخ اليياس قال قطنة وتكون مبلولة بالخل الأبيض .
لإن ان أن نضع الخل في أيطارين على اليمين وعلى شمال براويز النحل أكيد انه يكون شي كثير وكبير على النحل .
والمثل يقول الشي أذا زاد عن حده ينقلب ضده .
وانا لا أقول لك ان تجرب أو لا تجرب وبعدين تقول عبدالله الشامسي نصحني .
قطنة ومبلولة بالخل وتضع فوق الإطارات والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخوك عبدالله الشامسي
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي عبد الله : سوف اجرب ففي التجربة خير برهان ,فان نجحت العملية فسوف أقول ها أنا ذا
واذا فشلت التجربةسوف ارجع فشلها لك وحدك.هههههههههه .

انها مزحة اخي الكريم ,ولكنني مصمم على التجربة من غير الاخلال بالكمية.ساجرب خلية بالقطن و اخرى بوضع الخل في الاطارات الممططة ثم ننتظر النتيجة و الله الموفق و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته . زهير ابو عبيدة
زهير ابو عبيدة غير متواجد حالياً  مشاركة على فيس بوك   رد مع اقتباس
قديم 30-09-2012   #17
أصبحت من مربي النحل الذين يعتمد عليهم بالفائدة

من مشاركات العضو







 
تاريخ التسجيل: Sep 2011
المشاركات: 340
معدل تقييم المستوى: 6 أبو أحمد البدري is on a distinguished road
افتراضي رد: علاج جديد للقضاء على الفاروا

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواني الكرام أنا من جرب العلاج من فترة أثناء الصيف بالخل الأبيض والحمد لله كانت التجربة ناجحة ولم يتأثر ( يضر ) النحل وضع أعلى البراويز قطنة أو اسفنج مبللة بالخل الأبيض أن شاء الله يكفي لقتل الفاروة
أبو أحمد البدري غير متواجد حالياً  مشاركة على فيس بوك   رد مع اقتباس
قديم 30-09-2012   #18
نحال من الكادر الإداري
 
الصورة الرمزية زهير ابو عبيدة

من مشاركات العضو

الأوكالبتوس و الكافور ...

انتقل الى رحمته تعالى نحال مرتحل لله درك أخي نحال مرتحل...

طريقة سهلة لتربية الملكات

هل من حل لاطارات ممزقة

لا حضنة مقفلة و لا مفتوحة...

تربية الملكات في خلية التقسيم...

القول البلسم في حكم زكاة العسل

الامتاع مع فن الابداع...

الرحلة السياحية الثانية "قرية الريشية"

الطلح في القرآن...

تعايش أكثر من 20ملكة في خلية واحدة من منكم يصدق هذا؟؟

سبات النحل...

سؤال من ليبيا ...و اقتراح.

أمطار الخير و البركة على العاصمة و ضواحيها...

كم مرة تتلقح الملكة...








 
تاريخ التسجيل: Apr 2012
العمر: 51
المشاركات: 1,419
معدل تقييم المستوى: 6 زهير ابو عبيدة is on a distinguished road
Thumbs up رد: علاج جديد للقضاء على الفاروا

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اليياسس مشاهدة المشاركة
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواني الكرام أنا من جرب العلاج من فترة أثناء الصيف بالخل الأبيض والحمد لله كانت التجربة ناجحة ولم يتأثر ( يضر ) النحل وضع أعلى البراويز قطنة أو اسفنج مبللة بالخل الأبيض أن شاء الله يكفي لقتل الفاروة
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخي الياس :حياك الله و جعل الجنة متقلبك و مثواك.
أين كنت مع كل هذا النقاش الساخن ,,؟آلآن تخرج علينا بهذ الاطلالة الجميلة ,.

ما دمت انت من جرب فاخبرنا اخانا الكريم ,انضع القطنة على طول الاطار ام على عرضه.
كم يكون مقاس القطنة بالسنتمتر؟هل نضع القطن بين الحضنتين ام في جهة مخزن عسل النحل ؟
كم كمية الخل الذي يجب وضعها في القطن ؟كأس ,نصف كأس ؟مانوع الخل الأبيض الذي استعملته؟
هل المصنوع بالليمون او شيء آخر؟
طرحت عليك هذه الأسئلة لأنني فحصت خلاياي البارحة فوجدت الفاروا بكثرة و انا اريد القضاء عليها
لأدخل التشتية و نحلي ليس به مرض و شكرا على تعاونك و صبرك معنا .
تقبل مروري و شكر ..والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

زهير ابو عبيدة
زهير ابو عبيدة غير متواجد حالياً  مشاركة على فيس بوك   رد مع اقتباس
قديم 30-09-2012   #19
مربي نحل مشارك ب 15 مشاركة مفيدة ولاتزيد عن 50

من مشاركات العضو









 
تاريخ التسجيل: Sep 2012
الدولة: algeria
العمر: 26
المشاركات: 49
معدل تقييم المستوى: 0 محمد بن ثابت is on a distinguished road
افتراضي رد: علاج جديد للقضاء على الفاروا

شكراا لكم جميعاا
__________________
قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ :
" مَنْ كَتَمَ عِلْمًا يَعْلَمُهُ جِيءَ بِهِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ مُلْجَمًا بِلِجَامٍ مِنْ نَارٍ "
محمد بن ثابت غير متواجد حالياً  مشاركة على فيس بوك   رد مع اقتباس
قديم 01-10-2012   #20
نحال من الكادر الإداري

من مشاركات العضو








 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
الدولة: الجزائر برج بوعريريج برج الغدير
المشاركات: 1,352
معدل تقييم المستوى: 9 كمال بن النية is on a distinguished road
افتراضي رد: علاج جديد للقضاء على الفاروا

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

اشكر صاحب الموضع المهم وكل من ساهم وشارك فيه
الخل مفيد ويستعمل في الكثير من الماكولات وهوموجود في جمع الدول له رائحة قوية ومشهورباستعماله في السلاطة وله منافع في الطب القديم والحديث وهويباع في محلات المواد الغذائية ويختلف في النكهات
تستعمل قطعة من القطن وتبلل بالخل ثم تعصر قليل كي لا يسيل الخل وتوضع فوق الاطارات وتعاد الكرة كل اسبوع
ماذا قال الطب القديم عن الخل؟
لقد عرف العرب كغيرهم من الشعوب الخل منذ زمن ليس بالقصير وذكروه ووصفوه في أحاديثهم وأقوالهم من نثر وشعر وخلاف ذلك. وسأل الرسول صلى الله عليه وسلم أهله الادام فقالوا: ما عندنا إلاّ خل، فدعا به، وجعل يأكل ويقول: نعم الأدام الخل، نعم الأدام الخل. وفي سنن ابن ماجة عن أم سعد رضي الله عنها عن النبي صلى الله عليه وسلم: «نعم الأدام الخل، اللهم بارك في الخل فإنه كان ادام الأنبياء قبلي ولم يفتقر بيت فيه خل».

وتحدث الأطباء العرب القدماء عن الخل، فعددوا منافعه ومضاره، وقالوا الخل ينفع المعدة الملتهبة ويقمع الصفراء ويدفع ضرر الأدوية القتالة ويحلل اللبن والدم إذا جمد في الجوف، وينفع الطحال ويدبغ المعدة ويعقل البطن ويقطع العطش ويمنع الورم من الحدوث ويعين على الهضم ويضاد البلغم ويرق الدم.

ماذا قال عنه الطب الحديث؟
لقد وصف في الطب الحديث بأنه منعش ومرطب ومدر للعرق والبول ومنبه للمعدة. وقد قال الطبيب الشهير جارفيز في كتابه بعنوان «طب الشعوب» على خل التفاح خاصة فقال: «إذا شرب مع الماء كان أحسن علاج للبرد، وهو يسمن ويفيد ضد القشف والقوباء وتناوله مع البيض يحسن البشرة. ونصح زبائنه وأصدقاءه ان يتناولوا صباح كل يوم على الريق كأساً من الماء في ملعقة صغيرة من الخل والعسل فإنهم بذلك يطهرون جهازهم الهضمي من كل سوء ويحصلون أيضاً على عناصر مفيدة ومغذية ومطهرة. وقال أيضاً ان شرب الماء مع الخل أحسن علاج للبرد وللجروح».

ثبت علمياً أن للخل فوائد عظيمة ، فهو يقلل دهون الدم ، و ذلك إذا أخذ بواقع ملعقة على ماء السلاطة الخضراء مع الأكل ، فهو يذيب الدهون ، و ذلك لأن الخل هو حمض الأستيك و الذي له علاقة بالبروتين ، و الدهون و الكربوهيدرات ، يسمى أسيتوأسيتات Acetoacetate ـ أي أن تناول الخل بصفة منتظمة في مكونات الطعام ، أي في السلاطة الخضراء أو ملعقة صغيرة على كوب ماء ، و بخاصة إذا كان خل التفاح ، فإنه يحافظ على مستوى دهون الجسم ، كما يقلل من فرصة تصلب الشرايين أو تنعدم تماماً ، لأنه يحول الزائد منها إلى المركب الوسطي و هو الأسيتوأسيتات الذي يدخل في التمثيل الغذائي
و خل التفاح أفضل أنواع الخل ، لأنه بجانب حمض الأستيك المكون الأساسي له ، فإنه يحتوي على عديد من الأحماض العضوية اللازمة للجسم في التمثيل الغذائي ، إلى جانب العديد من المعادن اللازمة للجسم .

-قام المعهد الوطني للصحة في الولايات المتحدة مؤخرا بافتتاح فرع خاص بالطب الذي يعتمد على استخدام خلاصة النباتات والأعشاب في علاج متاعب الجسم حيث يحتل الخل مكانة مهمة في استخدامات المعهد بعد أن أمكن التحقق من نجاعته في علاج الكثير من المتاعب الصحية. من جانب آخر يمكن حفظ العديد من الخضراوات كالباذنجان والقرنبيط والشمندر والجزر والفاصوليا في سائل الخل بشكل جيد كما يمكن استخدامه في حفظ أفضل الفواكه. ويشير المعهد الوطني للصحة في أمريكا إلى ان الخل استخدم لانقاد آلاف الجنود أثناء حرب الاستقلال في الولايات المتحدة
__________________
شَعْـبُ الجـزائرِ مُـسْـلِـمٌ وَإلىَ الـعُـروبةِ يَـنتَـسِـبْ
مَنْ قَــالَ حَـادَ عَنْ أصْلِـهِ أَوْ قَــالَ مَـاتَ فَقَدْ كَـذبْ


[SIGPIC][/SIGPIC]


الهاتف..
00213550986411
00213792917300
كمال بن النية غير متواجد حالياً  مشاركة على فيس بوك   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الابتعاد عن الكيماويات واستخدام المواد الطبيعة في مكافحة الفاروا أبوفراس أمراض النحل وأعداؤه 15 08-07-2011 06:03 PM
خطة مكافحة الفاروا في وسط أوروبا ابواياد أمراض النحل وأعداؤه 7 03-05-2010 07:47 PM
الفاروا أبوفراس أمراض النحل وأعداؤه 17 25-04-2010 02:12 PM
اكتشاف الاصابة بالفارو ممدوح امام أمراض النحل وأعداؤه 2 21-06-2006 10:10 PM



Powered by vBulletin® Version 3.7.1, Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd. بريدج