هل تريد أن تضيف إعلان إضغط هنا هل تريد أن تضيف إعلان إضغط هنا شركة الفردوس لصاحبها إياد دعبول سيعقد المؤتمر التاسع لاتحاد النحالين العرب أمانة سوريا خلال النصف الثاني من شهر تشرين الثاني نوفمبر 2016 في رحاب جامعة دمشق تحت شعار : الفاروق لملابس و مستلزمات تربية النحل

 

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على رسول الله أما بعد :سلسلة من بداية موسم نحلي لعام 2016 بطريقة جدية للمهندس طه النعيمي تابعو معنا في الضغط على الشريط والروابط التابعة للسلسلة كلمة مدير المنتدى

الإخوة الزائرين في منتدى أبوفراس الحافظ تم إغلاق المنتدى فقط عالزائرين وكل عضو مسجل يحاول الدخول باسمه وكلمة المرور الخاصة به وإي إشكال أنا في خدمة الأعضاء كلمة أبوفراس

« آخـــر المشاركات في المنتدى »
         :: الاشرطة الكيماوية والثوم دفعة واحدة (آخر رد :مسعودلبصير)       :: هل يمكن الاستفادة من الشمع الابيض المطوط في تعبئة العسل؟ (آخر رد :علي الاني)       :: شمع اساس بدون عيون سداسية (آخر رد :علي الاني)       :: هل الحمض الاميني هو البروتين..؟ (آخر رد :احمد عدنان)       :: اهمية المحاليل السكرية لزيادة رقعة الحضنه و تراكيزها (آخر رد :احمد عدنان)       :: مرض تعفن الحظنه الامريكي (آخر رد :احمد عدنان)       :: التطريد صفه احيانا من صفات النحل (آخر رد :احمد عدنان)       :: فائدة أشعة الشمس وأهميتها لخلايا النحل (آخر رد :احمد عدنان)       :: بماذا تنصحوني (آخر رد :مسعودلبصير)       :: سؤال بخصوص تنشيط ملكات النحل (آخر رد :أبو سارة)      


العودة   منتدى أبو فراس الحافظ تخصصي في تربية النحل > منتدى النحالين
التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة

منتدى النحالين يشمل كل ما يتعلق بتربية النحل من حيث أفراده وخلاياه والمنحل وشروطه والتطريد وقطف العسل..الخ

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 29-05-2009   #1
نحال من الكادر الإداري
 
الصورة الرمزية عبيد محبوبه

من مشاركات العضو

الإعجاز العلمي في القرآن والسنة : كلي من كل الثمرات

صور لغرائب الأشجار ...!!!

وصفات الاعشاب الطبية من مختارات الاخ عبود الربيعي ا

"النحل" يتسبب فى حرق 23 منزلا بـ "سوهاج"

موسوعة نحالي العراق

ارتداء ملابس المهنه

الإدارة الربيعية للمنحل بعد انقضاء فصل الشتاء

العمليات العسكرية والتوتر الامني وراء تدهور صناعة العسل في العراق

السعوديه/زراعة الطائف: إجراءات لحماية وفصل النحل البلدي عن المستورد

الأردن/ دراسة تعليق استيراد خلايا النحل من الخارج

جانب من الاعجاز العلمي في سورة النحل

دراسه مهمه جداً / تحديات تربية النحل في الوطن العربي

العلاج بصمغ النحل ((العكبر))

مضادات البرد مضيعة للوقت والحل فى العسل

سوريا / إقامة محميات بنوك وراثية لتحسين سلالة النحل المحلية







 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
المشاركات: 3,898
معدل تقييم المستوى: 11 عبيد محبوبه is on a distinguished road
Exclamation في تونس / ندوة اقليمية حول دعم قطاع تربية النحل بولايات الشمال

في تونس / ندوة اقليمية حول دعم قطاع تربية النحل بولايات الشمال

احتضن قصر المعارض بسليانة يوم الثلاثاء ندوة اقليمية حول دعم قطاع تربية النحل بولايات الشمال «باجة وجندوبة والكاف وسليانة وبنزرت ونابل وزغوان».
وبين السيد عمر بن محمود كاتب الدولة المكلف بصندوق التضامن الوطني لدى افتتاحه أشغال الندوة بحضور السيد عبد الرزاق دعلول كاتب الدولة المكلف بالصيد البحري أهمية مساهمة الاطراف المعنية في النهوض بقطاع تربية النحل واحداث موارد الرزق بولايات الشمال من خلال حسن استغلال المركز متعدد الاختصاصات بمعتمدية بوعرادة.
واكد ضرورة الاحاطة الفنية بالمنتفعين بخدمات المركز والتنسيق الجيد مع الفلاحين والمجامع المهنية المشتركة ومراقبة جودة الانتاج مع التعريف بتقنيات انتاج العسل البيولوجي وتدعيم عوامل تيسير اندماج المنتفعين في الدورة الاقتصادية عن طريق خلق مواطن شغل قارة تجسيما لخيار دعم المبادرة الخاصة ورفع المؤهلات المهنية.
وتركزت المداخلات حول عرض مهام المركز متعدد الاختصاصات ببوعرادة في مساعدة مربي النحل بولايات الشمال ودور الهياكل الفنية المختصة في النهوض بهذا القطاع الحيوي ومساهمتها في دعم اشعاع المركز. كما تم تاكيد مكانة قطاع تربية النحل في الفلاحة التونسية وفي تحسين مداخيل الفلاح على ضوء ماتوفره الدولة من حوافز وما تمتاز به ولايات الشمال من امكانات طبيعية .
وقد تحول السيد عمر بن محمود الى أحواز مدينة بوعرادة لمعاينة مركز دعم مربي النحل بولايات الشمال وهو عبارة عن ضيعة فلاحية حولها الاتحاد التونسي للتضامن الاجتماعي الى مركز نموذجي لهذا الغرض باعتمادات بلغت 341 الف دينار.
وزار السيد عبد الرزاق دعلول من جهته ثلاث ضيعات فلاحية خاصة بمعتمدية برقو وضيعة المركب الفلاحي الرملية بمعتمدية سليانة الجنوبية التابعة لديوان الاراضي الدولية.
وتحادث كاتب الدولة لدى معاينته اوضاع مزارع الحبوب مع الفنيين والفلاحين حول كيفية تثمين أمطار الموسم وما تتطلبه الفترة الحالية والقادمة من تدخلات داعيا الفنيين الى تكثيف الارشاد وتامين متابعة المساحات المبذورة .
وبين السيد عبد الرزاق دعلول لدى اختتامه أشغال هذه الندوة الاقليمية أن الخطة الوطنية لتنمية قطاع تربية النحل قد تم تحيينها على أساس تنويع منتوجات الخلية وتطوير مردوديتها واحكام تثمين المنتوج الوطني باعتماد التسميات المثبتة لمختلف أنواعه وبعث مشاريع لانتاج العسل البيولوجي في المناطق الملائمة.
وتنتظم هذه الندوة ببادرة من ولاية سليانة بالاشتراك مع وزارة الفلاحة والموارد المائية وصندوق التضامن الوطني والاتحاد التونسي للتضامن الاجتماعي.



الحريه ليوم 26/5/2009
__________________
تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها
عبيد محبوبه غير متواجد حالياً  مشاركة على فيس بوك   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة
الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فن ترتيب البراويز ziani منتدى النحالين 23 14-07-2016 07:47 PM
سلالات النحل النحال المغربي منتدى النحالين 10 22-10-2015 11:26 AM
**(( أضرار المبيدات الزراعية على النحل ))** عبد الرحمن أبو نادي منتدى النحالين 5 23-05-2010 07:21 PM



Powered by vBulletin® Version 3.7.1, Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd. بريدج