هل ترغب أن تعرف من دعمني هذا العام في إعادة فتح المنتدى إضغط هنا موسوعة الكتب النحلية العربية هنا هل ترغب أن تضيف إعلان إضغط هنا

 

« آخـــر المشاركات في المنتدى »
         :: شراسة النحل - الأسباب والعلاج (آخر رد :صباح مهدي)       :: عودة المنتدى من جديد الاحد 9-8-2020 (آخر رد :صباح مهدي)       :: شكر للمشرفين وأعضاء المنتدى (آخر رد :ابوفراس)       :: سلام عليكم ورحمة الله وبركاته (آخر رد :ابوفراس)       :: اسعار النحل (آخر رد :احمد ابو حيدر)      


العودة   منتدى أبو فراس الحافظ تخصصي في تربية النحل > قسم أنت تسأل ونحن نجيب
التسجيل التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة

قسم أنت تسأل ونحن نجيب لاتتردد بالسؤال فخبراء المنتدى يجيبون

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 01-11-2008   #1
نحال من الكادر الإداري
 
الصورة الرمزية محمد السيد مصر

من مشاركات العضو








 
تاريخ التسجيل: Jun 2008
العمر: 45
المشاركات: 1,189
معدل تقييم المستوى: 14 محمد السيد مصر is on a distinguished road
افتراضي بعد علاج الفارو النحل يزحف أمام الخلية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
قمت بوضع محلول الفورميك لعلاج الفارو بمعدل5 سم لكل خلية ووضعت المحلول علي ورق كارتون ومساحته 5 سم *10سم ووضعت الورق المبلل بالمحلول فوق قطعة القماش الموجودة فوق البراويز وتحت غطاء الخلية فلاحظت بعد ساعات من وضعه زحف الكثير من النحل خارج الخلايا ومن ثم موته فما هو السبب ولا اعلم نسبة تركيذ المحلول
افيدونا افادكم الله
محمد السيد من مصـــــــــــــــر
محمد السيد مصر غير متواجد حالياً  مشاركة على فيس بوك   رد مع اقتباس
قديم 01-11-2008   #2
نحال نال الدرجة الفخرية بعدد مشاركاته
 
الصورة الرمزية صديق المغربي

من مشاركات العضو








 
تاريخ التسجيل: Jan 2007
العمر: 55
المشاركات: 707
معدل تقييم المستوى: 15 صديق المغربي is on a distinguished road
افتراضي رد: بعد علاج الفارو النحل يزحف أمام الخلية

أرجوك أخي محمد السيد أن لا تقوم بالتجاريب العشوائية على نحلك الا اذا كنت متيقن بها 100 في 100 وكان عليك ان تجرب هدا الدواء على خلية ضعيفة واحدة فقط وعند نجاح العملية تكرر على الخلايا الاخرى وأنا أفضل الابتعاد من هده الادوية قدر الامكان حتى تكون العسل نقية من المواد التي تخلفها هده الادوية وعلاج الخلايا بالطرق التي ناقشناها في المنتدى .
أتمنى لك التوفيق في عملك وان تتخطى خلاياك هدا المشكل متمنيا لها بالشفاء
أدخل على هدا الرابط
http://www.mbh57.net/vb/showthread.php?t=97
صديق المغربي غير متواجد حالياً  مشاركة على فيس بوك   رد مع اقتباس
قديم 03-11-2008   #3
asila
زائر

من مشاركات العضو






 
المشاركات: n/a
افتراضي رد: بعد علاج الفارو النحل يزحف أمام الخلية

السلام عليكم
اليكم اخي احمد طريقة استعمال حامض الفورميك وهي للاخ
ابو اياد
يمكن استخدام كرتون سميك قياس 20 × 30 سم توضع في كيس بلاستيكي ويصب الحمض ( ) ثم تغلق بإحكام وتوضع في البراد حتى اليوم التالي. توزع على الخلايا قبل الغروب بعد إحداث ثقوب بكيس البلاستيك عددها حسب كثافة النحل في الخلية.تعاد المعالجة بد أسبوع، وقد يلزم مرة ثالثة في الإصابة الشديدة.فعالية العلاج بحمض النمل 90- 98%، وهو الأكثر فعالية.
asila
 مشاركة على فيس بوك   رد مع اقتباس
قديم 03-11-2008   #4
ghnour
زائر

من مشاركات العضو






 
المشاركات: n/a
افتراضي رد: بعد علاج الفارو النحل يزحف أمام الخلية

الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

ما قمت به يا أخي محمد فهو خطير جدا هل حاولت انت مرة شم الحمض او لمسه مباشرة
فما بالك بحشرة ضعيفة ارجو ان تتبع الطرق العلمية العلمية
او المجربة كما نصحك الاخ صديق حتى لا بنفسك و بخلاياك
اتمنى الا يصاب النحل بادى بادن الله ....المثل يقول رب ضارة نافعة ولكن الا نعمم على جميع الخلايا
 مشاركة على فيس بوك   رد مع اقتباس
إضافة رد


شاركنا رأيك على فيسبوك



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لماذا يزحف النحل بعد التغذية ابوعبيد قسم أنت تسأل ونحن نجيب 11 31-12-2020 03:32 PM
فيديو لحشرة الفارو امام الخلية محمد السيد مصر قسم خاص بصور النحل والنحالين 9 17-06-2012 10:59 PM
علاج الفارو حيدر نحل قسم أنت تسأل ونحن نجيب 8 20-10-2011 06:29 PM
لتسكين آلام لسع النحل أبوهارون قسم خلايا النحل 3 11-07-2010 01:26 PM
النحل يزحف امام الخلايا محمد السيد مصر قسم أنت تسأل ونحن نجيب 9 14-07-2009 07:36 AM



Powered by vBulletin® Version 3.7.1, Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. بريدج